دار الفكر - آفاق معرفة متجددة

آفاق معرفة متجددة

جامعة السلطان قابوس تحتفل باليوم العالمي للكتاب.. جمال الغيلاني: نسعى لإيجاد حالة من الارتباط بين أفراد المجتمع والكتاب?L?

الأحد, April 24, 2011
كاتب المقالة: 

 

تشارك جامعة السلطان قابوس وللعام الثالث على التوالي العالم، الاحتفال باليوم العالمي للكتاب والذي يصادف الرابع والعشرين من أبريل من كل عام وقد قامت دائرة النشر العلمي والتواصل بعمادة البحث العلمي بمناسبة هذا اليوم بإهداء نسخ من كتب مجلس النشر العلمي إلى المؤسسات الحكومية والمكتبات الأهلية.

 

وعن قيام الجامعة ممثلة بدائرة النشر العلمي والتواصل بالاحتفال بهذا اليوم قال جمال خالد الغيلاني مدير دائرة النشر العلمي والتواصل: نحن سعداء بإقامة هذه الفعالية التي تأتي تضامناً مع جميع دول العالم بمختلف مؤسساتها والتي تحتفل بهذا اليوم. وجامعة السلطان قابوس تسعى من خلال تنظيم هذه الفعالية أن تشارك مؤسسات العالم جهودها لإيجاد حالة من الارتباط بين الفرد والكتاب باعتباره احد أهم مصادر الثقافة والمعرفة. فتنظيم هذه الفعالية للعام الثالث على التوالي يدل على حرص الجامعة على تعزيز مكانة الكتاب لدى أفراد المجتمع المحلي والتأكيد على أهمية دوره في تنمية المجتمعات ونشر المعرفة والتراث الفكري، كما يبرز حرصها على التواصل مع المؤسسات الثقافية والعلمية العالمية. وأضاف جمال الغيلاني: إن تنظيم هذا الاحتفال هو إحدى ثمار جهود عمادة البحث العلمي ممثلة بدائرة النشر العلمي والتواصل لجذب الانتباه إلى أهمية الكتاب والتوعية بدوره على أوسع نطاق بهدف تثقيف المجتمع ولفت انتباه الأجيال المختلفة لقيمة القراءة والتنوير وأهمية دور الكتاب في تحقيق هذا الهدف خاصة مع تطور أدوات المعرفة وعدم اقتصارها على الكتب فقط.

 

المصدر: 
Dar Al-Fikr
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

8 + 7 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.