• معرض عمان الدولي للكتاب
    معارض الكتاب 2018
  • إصدارات دار الفكر الحديثة
    روايــة وَرد
  • إصدارات دار الفكر الحديثة
    دمشق في 80عاماً
  • البحث عن الحقيقة الكبرى
    إصدارات مميزة
  • في فكر الدكتور البوطي
    القضايا الاجتماعية

Error message

  • Notice: Trying to get property of non-object in eval() (line 3 of /home/fikrstore/public_html/profiles/commerce_kickstart/modules/contrib/views/plugins/views_plugin_argument_default_php.inc(53) : eval()'d code).
  • Warning: array_flip(): Can only flip STRING and INTEGER values! in EntityAPIController->load() (line 219 of /home/fikrstore/public_html/profiles/commerce_kickstart/modules/contrib/entity/includes/entity.controller.inc).
  • Notice: Undefined variable: auther_id in eval() (line 11 of /home/fikrstore/public_html/profiles/commerce_kickstart/modules/contrib/views/plugins/views_plugin_argument_default_php.inc(53) : eval()'d code).

جديد المقالات

ليلة رأس السنة.. الأتراك يحتفلون بالذكرى 1385 لفتح مكة المكرمة

أحيا الكثير من المواطنين الأتراك، الذكرى 1385 للفتح النبوي الشريف لمدينة مكة المكرمة، ليلة أمس، والذي صادف أيضا ليلة رأس السنة، من خلال فعاليات عديدة نظمتها مؤسسات المجتمع المدني في الكثير من المدن التركية.

تقوية مناعة الجسم ومقاومة الأمراض بالحديد

يدخل الحديد في تركيب خضاب الدم الذي يكون كرات الدم الحمراء التي تقوم بنقل الأوكسجين من الرئتين إلى خلايا الجسم، ومن فوائده أنه يقوي جهاز المناعة ويرفع قدرة الجسم على مقاومة الأمراض.

إعلان 2016 عاماً للقراءة علامة فارقة الثقافة بين عامين.. عين تجرد وأخرى تستشرف

يمضي الزمان وتتلاحق أحداثه، ولكن بعضها فقط يبقى معنا، ويلتحم بالذاكرة، فيشرئب بها للإسهام في صناعة المستقبل، وشحذ الحياة الفضلى المتأسسة على ذخر أثير نمتلكه، بعد أن كان حلماً يوماً.. هكذا تتجدد الأنفس المبدعة وتتجدد حضارة الإنسان الممتدة والمتطورة سنة بعد سنة، وجيلاً بعد جيل، بلا حدود.

10 تغيرات إيجابية ستحدث في حياتك عندما تقرأ أكثر

في الحقيقة إني أعاني من هذا الإدمان طوال حياتي، منذ كنت طفلة، يجب أن أشعر بالإحراج بعد هذا الاعتراف، لكني لا أشعر به. يجب أن أحصل على المساعدة والعلاج، ولكني لن أفعل. فقط سأرجع إلى المكتبة لأشتري المزيد من الكتب، وأحمل المزيد على جهازي اللوحي، وأضم بعض الكتب الجديدة إلى مكتبي العامرة.

رجع الصدى

 لم تعد الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي مجرد فكرةٍ تصدر عن الكاتب؛ تنتظر من يقرؤها، مثلما كانت إبان الصحافة أو الكتاب الورقي؛ ينطبق عليها المثل السائر (قل كلمتك وامشِ)، فقد أصبحت الكلمة عبر الوسائط الإلكترونية تفا

«السعودية» تعلن عن استراتيجية بمعرض جدة للكتاب في 2019

تستعد المملكة العربية السعودية باستراتيجية جديدة، لمعرض جدة الدولى للكتاب، تهدف إلى أن يكون

الباحث فاضل الربيعي يكشف حقيقة الوجود اليهودي في فلسطين

التوراة التي بين أيدينا هي نتاج قراءة استعمارية استشراقية

هل خرج الأمير عبد القادر من الجزائر مستسلماً ؟

الجواب:يجده القارئ الكريم في هذا البحث الموثق نقدّمه لكل من كتب عن هذا الرجل أنه سلّم نفسه وعائلته لعدوّه أو كتب أنه اضطر إلى الاستسلام.

الثقافة في فلسطين.. جوائز وفعاليات وحضور أدبي لافت.. وتحديات

لعل من أبرز الأحداث الأدبية في عام 2015 بالنسبة للفلسطينيين، فوز الروائي أسامة العيسة عن روايته «مجانين بيت لحم» بـ«جائزة الشيخ زايد للكتاب» عن فرع الآداب، بعد منافسة حميمة ضم

10 نصائح هامة من أينشتاين للنجاح

«الشارقة لرسوم كتب الطفل» يفتح باب المشاركة في دورته الخامسة

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن فتح باب المشاركة في الدورة الخامسة من معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل، التي ستنظم على هامش فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي يقام خلال الفترة من 20 إلى 30 إبريل/نيس

أحداث عربية ثقافية هامة تمت في العام 2015

تُوج عام 2015 بسلسلة من الأحداث الثقافية الهامة، والتى سنلقى الضوء على أهمها بصورة موجزة, محاولين بقدر الإمكان تجنب الأحداث النمطية السنوية أو الدورية المتكررة.

الهجرة ميلاد أمة وحضارة...بهذه العبارة تتقدم أسرة دار الفكر بتهنئتها بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1440

كاتب المقالة: 

الهجرة ميلاد أمة وحضارة...تتفرد الحضارة العربية الإسلامية بالتأريخ

البحث عن الحقيقة الكبرى

يبحث عن الحقيقة الكبرى فيدرس الإيمان والإلحاد، ويناقش مع الذات مجموعات الكون الأساسية وبدء الحياة على الأرض وفرضيات ونظريات التطور والنشوء، ويعقد مناقشة منطقية مع الماديين الملحدين، ويتحدث عن بعض صفا
$15.00

Pages

Subscribe to دار الفكر RSS