180 ألف عنوان في معرض جدة الدولي للكتاب

الأحد, December 30, 2018
كاتب المقالة: 

بدأت الدورة الرابعة من معرض جدة الدولي للكتاب في المملكة العربية السعودية تحت شعار "الكتاب تسامح وسلام"، وبمشاركة 400 دار نشر من 40 دولة حول العالم ومنها 130 دوراً محلية و270 دوراً دولية فيما وصل عدد العارضين لـ 2000 عارض.

وفي هذه النسخة للمعرض يستقطب 180 ألف عنوان في شتى أوعية المعرفة لتلبية أذواق مختلف شرائح المجتمع وربطهم بالثقافة والقراءة وتنمية الحس نحو الاطلاع في مختلف نواحي المعرفة.
 

وافتتح المعرض، مساء الأربعاء، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ومحافظ جدة رئيس اللجنة العليا للمعرض الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز ووزير الإعلام عواد العواد.

وكرم الأمير خالد الفيصل في الافتتاح مجموعة من رواد الإعلام بالسعودية، وهم الإعلامي حسين بن محمد نجار والكاتب حمد بن عبد الله القاضي ورئيس تحرير صحيفة (الجزيرة) خالد بن حمد المالك والإعلامي عبد الله بن حمزة راجح والمذيعة نوال بنت أحمد بخش.

ويبدأ المعرض في استقبال زواره في أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية بدءا من الخميس وحتى الخامس من يناير القادم.

يتضمن معرض جدة لدولي للكتاب 2018 عدد من الفعاليات ومنها البرنامج الثقافي المتضمن أكثر من 50 فعالية عبر أكثر من 100 مشارك وعدد من الدول العربية والعالمية بعروض فلكلورية ومعارض مصاحبة ومنها "معرض التراث اليمني، ومعرض التراث الأردني ، ومعرض التراث الفلسطيني، ومعرض فوتوغرافي لجمهورية المكسيك ، ومعرض فوتوغرافي للولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب تنظيم أكثر من 60 ورشة عمل في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي وندوات ومحاضرات ومسرحيات مشتملة على موضوعات اجتماعية وثقافية وأخرى تحاكي الأسرة والطفل وتلامس السلوك التوعوي والتثقيفي .

حين يضم المعرض منحوتات لمختصين سعوديين لهم أعمال فنية ولوحات مرسومة بأيدي محترفين تحمل في طياتها معاني كثيرهتشرف عليها لجنة متخصصة من ذوي الخبرة والمعرفة في هذاالمجال، ستكون في أجنحه داخل المعرض، ومنحوتات أخرىتعرض خارج المعرض على ضفاف البحر الأحمر معايشةللأجواء المفعمة بعليل الطبيعة وبما يناسب البيئة المعدة لذلكوبمواد مختلفة الأشكال والمعاني .

كما يشهد المعرض هذا العام مزيداً من التجديد والتنوع في الاثراء المعرفي ونشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بما ينميمعارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتابوالمهتمين به لإثراء الحركة الفكرية والمعرفية والاهتمام بالأدبوالمثقفين وكافة شرائح المجتمع وربطهم بثقافة الكتاب .

المصدر: 
سكاي نيوز عربية و سيدتي
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

1 + 6 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.