165 ألفا زاروا معرض القاهرة للكتاب فى يومه السادس

الأربعاء, January 30, 2019
كاتب المقالة: 

كشف إسلام بيومى مدير المعارض بالهيئة المصرية العامة للكتاب، أعداد الزوار فى سادس أيام معرض القاهرة الدولى للكتاب، والذى بلغ عدده 165 ألف زائر.

وقال مدير المعارض بالهيئة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن معدلات الزيارة للمعرض يتم حسابها طبقا لعدد التذاكر المباعة، وهناك إقبال على المعرض بشكل ملحوظ.

وأضاف إسلام بيومى، أن المعرض هذا العام يقدم إصدارات متنوعة من قبل الناشرين وقطاعات وزارة الثقافة، بتخفيضات تصل لـ50%، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية داخل مركز مصر للمعارض الدولية بصورة حضارية تليق باسم مصر.

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة السابق، إن معرض القاهرة الدولى للكتاب، أصبح جزءًا أساسيا من أجندة المواطن المصرى السنوية، مثل الأعياد الدينية والوطنية، ولن يمتنع عن زيارته أبدًا، بسبب نقله من مكان إلى آخروأشار الكاتب الصحفى حلمى النمنم، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن وزارة الثقافة، أكدت على ضرورة نقل معرض القاهرة الدولى للكتاب، من قبل، وفى دورة اليوبيل الذهبى، فإن نقل المعرض جاء ليكمل الصورة الحضارية المبهرة للمعرض، لافتا إلى أن ما رآه فى المعرض من التنظيم، وكذلك حركة الإقبال من الجمهور تؤكد على أن المعرض أصبح مكونا أساسيا من أجندة المواطن المصرى، مثل الأعياد الدينية أو الوطنية.

تحل جامعة الدول العربية، ضيف شرف هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019، واختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة للمعرض، الراحل الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة الكبيرة سهير القلماوى، شخصيتين لهذا العام.

ويشارك فى المعرض 35 دولة منها 10 دول أفريقية 3 منها تشارك لأول مرة هى: كينيا، غانا، نيجريا و16 دولة من آسيا و7 دول من أوروبا و2 من الأمريكتين.

 

وانطلقت فعاليات المعرض يوم 22 يناير الجارى، حيث افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى ويستمر حتى 5 فبراير المقبل

المصدر: 
دار الفكر
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

2 + 2 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.