معرض القاهرة للكتاب... الصدارة لعناوين تراثية وترويحية تراجع مبيعات الروايات والمؤلفات السياسية لارتفاع أسعارها

السبت, February 3, 2018
كاتب المقالة: 

تصدرت كتب التراث وقصص التسلية والترويح المبيعات في معرض القاهرة للكتاب، منذ انطلاق دورته التاسعة والأربعين الأسبوع الماضي، فيما بلغ عدد زواره مليونين في أيامه الخمسة الأولى.

وراجت الكتب التراثية ومجلدات الفكر الإسلامي، بينما تراجع بيع الروايات والكتب السياسية بسبب ارتفاع أسعارها هذا العام. كما قفزت مبيعات كتب الترويح والتسلية التي أقبل الشباب على شرائها، وكذلك كتب الأطفال بسبب العروض والتخفيضات الجيدة.

وأكد الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن كتب «مواجهة الدين للإرهاب والتطرف، وكيفية تربية النشء وجعله قادراً على حماية وطنه، هي الأكثر مبيعاً حتى الآن»، لافتاً إلى أن كتاب «الفتنة الكبرى» للكاتب الكبير الراحل طه حسين هو الأكثر مبيعاً، من بين 10 كتب كانت لها علاقة بكيفية مواجهة الدين للإرهاب.

ويتوافد على المعرض جمهور من معظم أقاليم مصر، ويحرص على حضوره كثير من الكتاب والمثقفين العرب، بسبب تنوع أنشطته وفعالياته، التي تقام يومياً على هامش المعرض، مثل اللقاءات والعروض السينمائية، والفنية، والمسرحية، والغنائية.

وتشارك في الدورة الحالية التي تتخذ من «القوة الناعمة» شعاراً لها، 27 دولة، منها 16 دولة عربية، و867 ناشراً، منهم 367 ناشراً عربياً و9 أجانب، وناشران أفريقيان، و485 ناشراً مصرياً.

 

المصدر: 
دار الفكر
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

Image CAPTCHA
أدخل الرمز الموجود في الصورة.