حصل على "نوبل" للآداب...ارنست همنغواي.. أهم الكتاب الأمريكيين الذي أنهى حياته منتحراَ

الخميس, July 2, 2020
كاتب المقالة: 

يصادف في مثل هذا اليوم 2 حزيران ذكرى وفاة الكاتب الامريكي ارنست همنغواي، الذي أنهى حياته منتحراً، حيث كان يعتبر من اهم الروائيين في تاريخ الولايات المتحدة، وحصل على جائزة نوبل في الادب.

ولد ارنست ميلر همنغواي بولاية إلينوي الأمريكية، عام 1899، بدأ العمل في المجال الصحفي عام 1918، ثم هاجر إلى باريس عام 1922 و أجرى مقابلات مع كبار الشخصيات والأدباء.

كانت حياته مليئة بالمخاطر حيث نجا من الموت مرات عديدة،  تعرض لعدة اصابات خطرة، وشارك في الحربين العالميتين الأولى والثانية ، وأصيب أثناء مشاركته في الأولى إصابات بالغة وقام بعدة عمليات،  كما شارك في الحرب الأهلية الإسبانية عام 1936  وعمل كمراسل حربي.

تميزت حياته بعدم الاستقرار والتنقل بين البلدان، وكان لمشاركته في الحربين العالميتين اثراَ على كتاباته، شكلت الحرب أكثر الموضوعات التي كتب عنها همنغواي ، دافع عن أفكاره برواياته حيث كان من المؤيدين لقضايا الشعوب الطامحة للحرية في مواجهة الديكتاتوريات، وتمجيد القوة النفسية لعقل الإنسان .

في عام 1923 نشر همنغواي أولى مجموعاته القصصية وهي "ثلاث قصص وعشرة أناشيد"، لكن أكثر عمل  لاقى نجاحاَ باهراَ عام 1926 هو "الشمس تشرق أيضا".

تناول همنغواي في رواياته  مواضيع عن الحرب، ومصير الإنسان فيها، والمآسي التي خلفتها ، وامتاز أسلوبه بالبساطة و الجمل القصيرة والعمق في الكتابة.

من ابرز الروايات التي ألفها والتي لاتزال خالدة، "وداعاً للسلاح" و"لمن تقرع الأجراس" و"الموت بعد الظهر، "العجوز والبحر" التي كانت آخر وأشهر أعماله..

حاز همنغواي على جائزة بوليتزر الأمريكية في الصحافة عام 1953، كما حصل على جائزة نوبل في الأدب في عام 1954 عن رواية "العجوز والبحر ".

 انتقل همنغواي في اخر حياته الى كوبا، حيث بدأ يعاني من اضطرابات عقلية وكابة شديدة وحزن مزمن وجنون الارتياب، وهذا ادى بدوره الى عدم قدرته على  الكتابة وتأليف الروايات، ومكث بالمستشفى لفترة من الزمن، تمت معالجته.

وقرر انهاء حياته، بعد يومين على خروجه من المشفى، من خلال إطلاق النار على نفسه باستخدام بندقيته الخاصة، وفارق الحياة عام 1961 عن عمر يناهز 61 سنة تاركاً عشرات المؤلفات الشهيرة.

ويعتقد ان سبب اقدام الكاتب على الانتحار هو وراثي، بحسب العديد من الاطباء، حيث شهدت عائلة الكاتب العديد من حالات الانتحار بداية من والده عام 1928 وعدد من أشقائه

المصدر: 
سيريانيوز
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

14 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.