جمهور معرض الرياض الدولى للكتاب يشارك فى حياكة كسوة الكعبة

الاثنين, March 18, 2019
كاتب المقالة: 

شارك جمهور معرض الرياض الدولى للكتاب 2019م، فى جناح الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى، فى حياكة كسوة الكعبة المشرفة، وهو ما دفع العديد من جمهور إلى المشاهدة.

وشاهد جمهورمعرض الرياض الدولى للكتاب، عدد من الإصدارات المتنوعة من الصحف السعودية والمخطوطات النادرة وطريقة حياكة كسوة الكعبة.

 

وأوضح المشرف على الجناح، أحمد بن مساعد السويهرى، فى تصريحات لوكالة الأنباء السعودية، أن القطعة التى يعمل على نسجها فى معرض الرياض الدولى للكتاب، هى ما يعرف بـ "القناديل"، التى يتم تعليقها على أركان الكعبة، وأن إجمالى وزن الثوب يبلغ 1200 كيلو جرام، منها 120 كيلوجراماً من خيوط الذهب، ومثلها من خيوط الفضة، فيما يبلغ عدد قطع الثوب أكثر من خمسين قطعة.

 

ومن مقتنيات الجناح، المصحف العثمانى الذى كتب فى عهد عثمان بن عفان -رضى الله عنه-، بالإضافة إلى نسخ قديمة من كتب الحديث  "مجمع البحرين فى زوائد المعجمين" الذى نسخ بالقرن الثامن الهجري، و"مسند الموطأ" تم نسخه عام 693 هـ، كما يعرض الجناح النسخ الأولى من جميع الصحف السعودية، وتحتفظ الرئاسة بجميع إصدارات الصحف حتى تاريخ اليوم

ويتضمن الجناح شاشة يعرض فيها أفلام وثائقية من إنتاج الرئاسة تتحدث جميعها عن الحرمين الشريفين، كما يقوم الجناح بتوزيع ماء زمزم للزوار، إضافة إلى إهداء بعض إصدارات الرئاسة.

المصدر: 
اليوم السابع
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

6 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.