جائزة الملتقى للقصة العربية تدشن انطلاقة جديدة بالشراكة مع (AUM)

الأحد, March 3, 2019
كاتب المقالة: 

أعلنت جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية أمس عن فتح أبواب الترشح لدورتها الرابعة 2018/2019، ابتداء من الأول من كانون الثاني (يناير) 2019، إلى 31 آذار (مارس) المقبل. وفي انطلاقة جديدة وقعت الجائزة، التي باتت تشكّل واحدة من أهم الجوائز العربية التي تعنى بفن القصة القصيرة العربية، عقد تعاون جديد مع جامعة الشرق الأوسط الأميركية في الكويت (AUM)، وتمَّ تشكيل مجلس أمناء جديد للجائزة وعلى النحو التالي: الأديب طالب الرفاعي: رئيس مجلس الأمناء. فهد العثمان: نائب الرئيس. طارق العثمان: مقرر الجائزة. وعضوية كل من: الدكتور سليمان الشطي، الأديبة ليلى العثمان، وليد النصف، محمد الشارخ، سليمان البسام، وليد العوضي، الدكتور علي العنزي، صباح الريس، طلال الرميضي، هدى الشوا، ليال أبو سعد.

وتمثل جامعة الشرق الأوسط الأميركية في الكويت (AUM)، الداعم الرئيسي والوحيد لجائزة الملتقى. وعد رئيس مجلس أمناء الجامعة فهد العثمان أن التعاون بين الجائزة والجامعة «واحد من أهم أوجه النشاط الإبداعي والثقافي الذي تعتز الجامعة بالنهوض به اعترافاً بمكانة الإبداع العربي، وجسر وصل مع المبدعين العرب حول العالم. كما أنه يمثل واحداً من أهم سبل التواصل الإبداعي والثقافي مع الآخر، أينما كان هذا الآخر عبر الترجمة.

وأكّد العثمان أن جامعة (AUM) ستعمل جاهدة على وضع كل الإمكانات الممكنة لتأكيد وزيادة حضور جائزة الملتقى عربياً وعالمياً، مشيراً إلى اعتزاز الجامعة بمشاركة الجائزة ممثلاً عن دولة الكويت في منتدى الجوائز العربية الذي سيعقد اجتماعه المقبل في مارس المقبل في مدينة الرياض على هامش احتفال جائزة الملك فيصل العالمية بتوزيع جوائزها السنوية. وعقدت جائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية اجتماع مجلس أمنائها الأول في مقر الملتقى الثقافي، إذ ناقش الحضور أهم السبل الكفيلة بتجويد أداء الجائزة، ورفع شأنها على ساحة الجائزة العربية، بخاصة أنها باتت تمثل مشاركة دولة الكويت الأهم على مشهد الجوائز العربية.

المصدر: 
جريدة الحياة
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

2 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.