دار الفكر - آفاق معرفة متجددة

آفاق معرفة متجددة

تكريم الأستاذ محمد عدنان سالم مؤسس دار الفكر للطباعة والنشر في القمة الدولية للاستدامة والنمو 2021 بجائزة التميز العالمية في التطوير والنمو الثقافي

السبت, September 11, 2021
كاتب المقالة: 

تقرير عن القمة الدولية للاستدامة والنمو 2021..

                وجهات نظر دولية حول حلول الاستدامة العالمية.

اختتمت القمة الدولية للاستدامة والنمو 2021،التي يستضيفها الاتحاد العالمي للابتكار والتطوير الثقافي ، و التي افتتحها سعادة الشيخ سالم بن سلطان القاسمي والرئيس الفخري  للمنظمة الدكتور المهندس عبدالله السيهاتي بحفل تكريم 4 شركات و 29 فردًا بالجائزة الدولية للاستدامة والتميز في مجال الاعمال ،التعليم والخدمة المجتمعية 2021

وقد ولدت هذه الجائزة لتكريم والاحتفاء بالشركات والمؤسسات والأفراد الذين ساهموا في إنجاز مهمة ورؤية المنظمة ، وقد قدمت  الجائزة العالمية للتمييز في مجالات الاستدامة  للشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي لجهوده في تشجيع مشاريع الاستدامة والنمو في راس الخيمة .

كما وقدمت جائزة القلب المآسي لفئة الريادة العالمية في الخدمة المجتمعية للشيخ الدكتور عبد الله السيهاتي للخدمات الإنسانية التي قدمها لمجتمعه في مناطق سيهات والطائف.

وفي مجال التطوير الثقافي قدمت جائزة التميز العالمية في التطوير والنمو الثقافي للاستاذ محمد عدنان سالم مؤسس دار الفكر للطباعة والنشر وذلك لجهوده الكبيرة في دعم النمو الفكري من خلال نشر وتوزيع الكتب الهادفة ذات المضمون القيم لأكثر من ستين عاما في جميع أنحاء العالم.

وتناولت الجائزة فئتين: الأثر الاجتماعي وخدمة المجتمع في ما يتعلق بالجهود التي تبذلها الشركات والأفراد لدعم النمو المستدام في مجالات الأعمال والخدمات الاجتماعية والتعليم.

مُنحت جوائز التميز في الأعمال العالمية فئة الشركات لمجموعة شركات السيهاتي و التي كان لها دور كبير في طليعة ضمان النمو الاقتصادي والوحدة الدولية مع تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيز التجارة والاستثمارات في المملكة العربية السعودية

كما وكرمت مشاريع  Dezire  الاستشارية، وجامعة Knutsford من غانا، وإدارة الخدمات العامة في رأس الخيمة.

لقد بلورت قمة الاستدامة والنمو رؤية المنظمة العالمية في تطوير سلسلة من المؤتمرات والحوارات حول العالم تحت منصة واحدة للخبراء للمناقشة والابتكار واقتراح آفاق جديدة للنهوض بالأعمال والمجتمع والتنمية الذاتية المهنية.

جمعت القمة بعضًا من أكثر القادة نفوذاً في العالم بما في ذلك التربويين والمفكرين الرواد وقادة الأعمال الناجحين كما وغطى المؤتمر آخر نتائج البحوث والممارسات الحالية وقصص النجاح والتطور النظري في مجالات الركائز الأربعة للاستدامة ؛ المجال البشري والاجتماعي والاقتصادي والبيئي.

تم تعزيز الأهمية الحاسمة للاستدامة بشكل أكبر خلال القمة على مدار يومي القمة من خلال حلقات النقاش التي استهدفت الاهتمامات والقضايا العالمية مثل أولويات أفريقيا للتنمية المستدامة ، والتحديات البيئية التي تواجه المنطقة العربية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة. ، فرص نمو الأعمال في مجال تكامل ESG وإدارة الاستدامة.

 من بين الخبراء الذين تناولوا الاحتمالات وقدموا التوصيات دانيال غريبين ، إيلي غزال ، فليمينغ رونتفيد ، الدكتور ياسر بهاء ، وميشيل وونغ ، مادهوسميتا ناياك ، الدكتورة حنان سليم ، كيرستن ويستهولتر ، وباولا نيوبي.

كانت خصوصية القمة في اختيار أعضاء اللجنة والمتحدثين الذين مثلوا معظم دول العالم وكانوا حاضرين في المكان أو مشاركين من خلال منصةىالشبمة العنكبوتية.

انضمت بريتا سيمون من ألمانيا وتحدثت عن الحلول المستدامة للصحة ومرونة الرعاية الصحية للعمال ومقدمو الرعاية أثناء الوباء العالمي. انضمت نادين جوي من كندا حول موضوع قوة الشفاء للأمل والامتنان ، بينما ناقشت ريبيكا جي دال من الولايات المتحدة مع إيلي غازال مجالات الاستدامة والنمو فيما يتعلق بتطور التعليم في القرن الحادي والعشرين. منال زين الدين من المملكة العربية السعودية تحدثت عن التعلم الواعي من أجل النمو المستدام بينما ناقشت الدكتورة مايا الهواري الثقافة وتغير المناخ: زيادة الوعي لدفع  عجلة التغيير.

وكان من بين ضيوف الشرف في TISGS 2021 صاحبة السمو الملكي الأميرة د. Moradeun Oguanlana الذي كان خطابها الرئيسي حول دور الجهود الإنسانية للمنظمات غير الربحية في تعزيز النمو في دول العالم الثالث.

اختتم الحفل الختامي لـ TISGS 2021 القمة بدعوة إلى تعاون جميع الجهود لتعزيز الصحة والنمو العقلي في دول العالم الثالث من خلال تمكين المرأة كقوة عاملة من خلال التعليم ، وتشجيع المشاريع الصغيرة التي تساعد الشباب على الازدهار واستغلال مصادر الطاقة الجديدة الصديقة البيئة. بالإضافة إلى الاحتفاظ بالموارد الطبيعية للأرض للأجيال القادمة.

21- سبتمبر 2021 دبي / الإمارات العربية المتحدة 

 كتب بواسطة :

 الرئيس الإقليمي GUIDE M.E

د / هالة المنياوى

المصدر: 
دار الفكر
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

17 + 1 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.