بمناسبة اليوم العالمي للكتاب مكتبة عبدالعزيز تستعرض تجارب مهمة في عالم القراءة

الثلاثاء, April 21, 2015
كاتب المقالة: 

سبق- الرياض: تنظم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، ضمن أنشطة المكتبة النسائية فرع خريص مساء يوم الثلاثاء المقبل 2 رجب 1436هـ الموافق 21 أبريل 2015م، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للكتاب.

وتتضمّن الاحتفالية عقد ملتقى بعنوان "شغف" لعرض تجارب مهمة في عالم القراءة لعشاق الكتاب وتقديم تعريف لأندية القراءة في مدينة الرياض.

وتشهد الاحتفالية تنظيم معرض بعنوان (Instaread) للاحتفاء بنخبة من المبدعات ممن استلهمن من القراءة أفكار مبتكرة من وحي الحرف والمشهد والشخصية والغلاف؛ وذلك لتقريب المسافة بين ما يعرض على منصة موقع "إنستجرام" وما تزدان به المكتبات من كتب.

وتتضمّن الاحتفالية معرضاً للكتب المستعملة من تنظيم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، بالتعاون مع نادي "كتابي" بهدف تسهيل تبادل الكتب بين عشاق الكتاب ومساعدتهم على تجديد وإثراء مكتباتهم الشخصية.

وأوضحت إدارة المكتبة أن الدعوة عامة للسيدات في المشاركة في فعاليات الاحتفالية بيوم الكتاب العالمي، مؤكدة أن مكتبة الطفل أعدّت برنامجاً متكاملاً يتم تنفيذه طوال شهر رجب 1436هـ لروادها من الأطفال، مشيرة إلى أنه يتضمن أنشطة قرائية وفنية وترفيهية لترسيخ عادة القراءة واقتناء الكتب في نفوس الأطفال.

المصدر: 
اخبار السعودية الآن
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

Image CAPTCHA
أدخل الرمز الموجود في الصورة.