دار الفكر - آفاق معرفة متجددة

آفاق معرفة متجددة

انطلاق فعاليات اليوم العالمي لكتاب الطفل في إمارات الدولة

السبت, April 2, 2011
كاتب المقالة: 

 

وسيتم تنظيم فعاليات هذا العام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومشروع ثقافة بلا حدود ومجموعة مسارح الشارقة وجمعية الناشرين الإماراتيين وعدد من الجهات الحكومية والخاصة والمكتبات عبر برامج وفعاليات ومناشط متنوعة تستقر في جميع أرجاء الدولة.

 

الشارقة في 1 ابريل /وام/ أعلن المجلس الإمارتي لكتب اليافعين عن اطلاق فعاليات اليوم العالمي لكتاب الطفل برعاية شركة دانة غاز ومركز الأطفال والفتيات بالشارقة .

 

وسيتم تنظيم فعاليات هذا العام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومشروع ثقافة بلا حدود ومجموعة مسارح الشارقة وجمعية الناشرين الإماراتيين وعدد من الجهات الحكومية والخاصة والمكتبات عبر برامج وفعاليات ومناشط متنوعة تستقر في جميع أرجاء الدولة.

 

وستشهد الدولة مجموعة من النشاطات المرتبطة بهذا الحدث التي تستمر لمدة شهر كامل إبتداء من 2 أبريل الجاري وحتى مطلع مايو القادم .

 

ومن أبرز هذه النشاطات توزيع مجموعة من كتب الأطفال على المدارس ومراكز الأطفال و قراءات قصصية مع المشاهير وعروض مسرحية وعروض دمى عالمية ونشاطات مختلفة في عدد كبير من المدارس في الدولة ..

 

كما تشارك بعض دور نشر خاصة بكتب الأطفال عبر توزيع كتب مجانية وإقامة تخفيضات على إصداراتها طوال شهر ابريل الجاري في المكتبات المشاركة في هذا الحدث .

 

واوضحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين الجهة المنظمة للحدث ان هذه التظاهرة تعد فرصة مواتية لنشر المزيد من الوعي وتسليط الضوء اكثر على ضرورة منح كتب الأطفال الاهتمام اللازم وذلك للأهمية الكبرى التي تنطوي عليها هذه المسألة وتأثيرها الكبير على الأجيال القادمة والأطفال ولانعاش الحركة الأدبية المحلية الخاصة بالأطفال وربط الصلة بين المجتمع المحلي والقطاع الخاص المتعطش لمثل هذه المبادرات الهادفة.

 

وقالت ان الاحتفال يهدف إلى تشجيع عادة القراءة للطفل ومواجهة التحديات الثقافية التى تواجه الطفل بدولة الامارات فى عصر تتزايد وتتعاظم قدراته المعرفية ..كما يساهم الاحتفال بكتاب الطفل فى تأهيل الأطفال للتعامل مع هذه التحديات والإستفادة منها.

 

وأكدت الشيخة بدور القاسمي أن مثل هذه الفعاليات تسهم بخلق فضاء رحب بين الجهات التي تعنى بالأدب واولئك المتخصصين في المجال الفني والمسرحي للطفل بغية تبادل الأفكار والخبرات حول مختلف المواضيع المرتبطة بأدب الطفل .

 

وأوضحت أن زخم الفعاليات التي تشهدها هذه التظاهرة الثقافية يشكل لبنة أولى لمساعي حثيثة تهدف الى اعطاء نفس جديد لأدب الطفل في الإمارات.

 

وبهذه المناسبة عبر أحمد راشد العربيد الرئيس التنفيذي لشركة دانه غاز عن فخره بهذه المشاركة التي وصفها بأنها انسانية ولصالح الطفل مشيراً الى ان الشركات الخاصة ليست في منأى عن المجتمع وقضاياها وهمومه وشؤونه بل هي جزء لا يتجزأ من هذه المنظومة .

 

وتتمحور أهداف المجلس الإماراتي لكتب اليافعين حول تعزيز الإتصال بالهيئات والمنظمات المهتمة بكتب الأطفال فى جميع أنحاء العالم وتبادل الخبرات والمعلومات معها وتنمية وتشجيع وتطوير الأعمال الأدبية والفنية الخاصة بالأطفال والوصول بهذا الفن إلى أعلى المستويات

المصدر: 
Dar Al-Fikr
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

6 + 4 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.