دار الفكر - آفاق معرفة متجددة

آفاق معرفة متجددة

الكاظمي يفتتح معرض العراق الدولي للكتاب

الخميس, December 10, 2020
كاتب المقالة: 

بعد أشهر من التأجيل،افتتاح معرض بغداد الدولي للكتاب وبمشاركة أكثر من 300 دار نشر من 21 دولة عربية وأجنبية،افتتح رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأربعاء، معرض بغداد الدولي للكتاب، بمشاركة مئات الناشرين من 21 دولة عربية وأجنبية.

وتتواصل فعاليات المعرض حتى 19 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على أرض معرض بغداد الدولي غربي العاصمة.

ووفق مراسل الأناضول، تحمل الدورة الحالية للمعرض اسم الشاعر العراقي مظفر النواب، وتنظمها مؤسسة "المدى" (خاصة) للإعلام والثقافة والفنون، برعاية الكاظمي، وبالتعاون مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار.

وتشارك في المعرض أكثر من 300 دار نشر من 21 دولة عربية وأجنبية، وتضم أجنحته نحو مليون عنوان يغطي مختلف الميادين المعرفية والإبداعية والفنية.

ويفتح المعرض أبوابه أمام الزوار الساعة 10 صباحا وحتى 10 مساءً (07:00 ـ 19:00 ت.غ)، ويشمل فعاليات فنية وثقافية وإعلامية، منها أمسيات رقص شعبي وغناء وشعر، إضافة إلى ندوات متنوعة، بمشاركة شخصيات عراقية وعربية.

ويقام المعرض في 5 صالات كبيرة، ويخصص الشارع الذي يفصل بين الصالات للكتبيين وباعة نوادر الكتب في شارع المتنبي وسط بغداد.

وخصصت إدارة المعرض خمس صالات كبيرة لعرض الكتب، فضلا عن إقامة شارع يتوسط صالات العرض لعرض نوادر الكتب التي تباع في شارع المتنبي المتخصص بتجارة الكتب والقرطاسية.

وسترافق أيام المعرض، الذي يستمر 10 أيام، أمسيات للرقص الشعبي والغناء والشعر، فضلا عن جلسات حوارية وندوات في مختلف المجالات الإبداعية والثقافية بمشاركة شخصيات فنية وأكاديمية وثقافية.

واتخذت إدارة المعرض إجراءات احترازية مشددة للوقاية من جائحة كورونا، بتوفير الكمامات إضافة إلى بوابات وأجهزة تعقيم ذكية في الصالات، مع المحافظة على التباعد الاجتماعي.

ويأتي افتتاح المعرض بعد تأجيله مرات عدة جراء أزمة جائحة كورونا التي تجتاح العالم، إذ كان من المقرر إقامته في مارس/ آذار الماضي.

المصدر: 
الأناضول “ بتصرف "
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

7 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.