دار الفكر - آفاق معرفة متجددة

آفاق معرفة متجددة

العراق... ضيف شرف معرض الرياض الدولي للكتاب وزير الثقافة السعودي: أهلاً بعراق العروبة والثقافة والأدب

الاثنين, August 23, 2021
كاتب المقالة: 

اختارت وزارة الثقافة السعودية، أمس، العراق، ليكون ضيف النسخة المقبلة لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2021 الذي سيقام في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بتنظيم وإشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة، والذي من المقرر أن تصاحبه فعاليات ثقافية وفنية متنوعة.

وقال الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة السعودي، إن اختيار العراق يأتي في سياق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين السعودي والعراقي، وفي إطار الجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز التعاون في جميع المجالات التنموية، منها المجال الثقافي. ورحب بالعراق ضيفاً للشرف عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، مضيفاً: «أهلاً بعراق العروبة والثقافة والأدب».

 

وأضاف أن الثقافة العراقية بعمقها وتنوعها ستثري فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب في دورته المقبلة، وستسهم في خلق مساحة تفاعلية كبيرة بين الجمهور السعودي وبين المثقفين العراقيين وإنتاجاتهم الفكرية والإبداعية.

ومن المقرر أن تقام الدورة المقبلة من المعرض في واجهة الرياض خلال الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر، وتتولى هيئة الأدب والنشر والترجمة تنظيم المعرض وفق رؤية جديدة تسعى من خلالها إلى تعزيز مكانته بوصفه أكبر معرض للكتاب في المنطقة من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوع برامجه الثقافية.

ويعد مؤتمر الناشرين 2021، الذي سيقام بتاريخ 4 - 5 أكتوبر، أول مؤتمر من نوعه يقام في السعودية، وهو نقطة الانطلاق نحو تطوير وتعزيز قطاع النشر على المستوى العالمي، حيث يقدم فرصة مثالية لبناء وتعزيز العلاقات بين الناشرين على الصعيد المحلي والعربي والدولي. ويضم المؤتمر جلسات حوارية وورش عمل تختص بمجال النشر، وجلسات أخرى عن عملية نقل الحقوق والترجمة وفرصها.

المصدر: 
الشرق الأوسط
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

13 + 5 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.