دار الفكر - آفاق معرفة متجددة

آفاق معرفة متجددة

الدكتور بشر دعبول يوقع كتابه (محطات من عبق الياسمين) في ثقافي كفرسوسة

الأربعاء, June 9, 2021
كاتب المقالة: 

وقع الدكتور بشر دعبول كتابه (محطات من عبق الياسمين .. قصص وتجارب حياة) الذي يحكي وقائع عاشتها عائلة سورية واحدة عملت في مجالي التدريس والطب لعقود وذلك خلال حفل استضافه المركز الثقافي العربي بكفرسوسة.

وتضمن حفل التوقيع حلقة كتاب قدمها الروائي نزار أباظة عرفت الجمهور بالكتاب الذي يتألف من جزأين الأول تأليف الدكتور الراحل موفق دعبول والثاني شارك فيه أبناؤه الأربعة الدكاترة (لينة وأمان ويمان وبشر).

الدكتور دعبول أشار في تصريح لـ سانا الثقافية إلى أن القسم الأول من الكتاب يتضمن محطات من حياة والده الراحل تحمل عبراً وقصصاً مفصلية وينتهي برسائله التي أرسلها لأولاده المسافرين وتتضمن رسائل تربوية عميقة بأسلوب أدبي مسبوك أما القسم الثاني فكان قصصاً كتبها هو وأخوته عن محطات في حياتهم الاجتماعية وعن حكايات مع أشخاص التقوا بهم وكان لتفاصيل لقائهم حكمة وعبرة.

وأوضح أن هذه القصص ذات صبغة واقعية ابتعد فيها عن الثناء والقضايا الشخصية وكتبها بأسلوب مباشر وسهل وجذاب وبعيد عن الإطالة والإسهاب الذي من الممكن أن يكون مملاً لقارئ العصر الحديث.
وعن علاقته بالمطالعة أوضح الدكتور دعبول أن والده كان منذ طفولته يوجهه نحو القراءة فقرأ الكثير من الكتب الأدبية والتاريخية ومن المعروف أن من يقرأ كثيراً يمتلك موهبة الكتابة مختتماً تصريحه بالقول “لا أدعي أن الكتاب هو قطعة أدبية وإنما هو كتاب سلس يقدم للقارئ المعلومة بأسلوب سلس وجذاب”.

يذكر أن الدكتور بشر دعبول من مواليد دمشق عام 1970 نال شهادة لبكالوريوس في الطب البشري من جامعة دمشق 1993 وهو حائز على شهادتي بورد أمريكية في الأمراض الداخلية وأمراض جهاز الهضم والكبد و على دبلوم في التأهيل التربوي من الجامعة السورية الافتراضية صدر له عدة كتب منها (الثقافة الجنسية للناشئين) و(غراس الأمل نظرات في التفكير الإيجابي).

المصدر: 
سانا
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

6 + 5 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.