التونسي أمير الفهري يعيَن سفير الألكسو للمبدع العربي

الأحد, August 9, 2020
كاتب المقالة: 

أعلن المدير العام للمنظّمة العربيّة للتّربية والثقافة والعلوم ( الألكسو) محمد ولد أعمَر تعيين الطالب التونسي وسفير الفرنكفونية أمير الفهري سفيرا للألسكو للمبدع العربي.

و تأتي هذه التسمية تقديرا لمسيرته الدراسية وتكريما له بصفته حاملا لرسالة الشباب العربي: طموحا وإبداعا وريادة وتألقا ودفاعا عن قيم المحبة والسلام والحوار بين الحضارات

و استقبل مدير عام الألسكو أوّل أمس بمقر المنظمة بتونس أمير الفهري، سفير الفرنكوفونية إلى العالم. وعرض السفير الشاب تجربته خلال سنوات الدراسة الأولى في تونس، وكيف تحصّل على شهادة البكالوريا وهو في سن الخامسة عشر من عمره. وفي ختام اللقاء دعا المدير العام لتنظيم لقاء عن بعد عبر تطبيقة زوم، يشارك فيها ممثّل عن كلّ بلد عربي، بغرض تبادل الآراء والأفكار والتحدّيات التي تواجه الشباب العربي وآليات تجاوزها. وسيكون هذا اللقاء يوم الأربعاء 12 أوت وقد تمّ تعيين الفهري ممثلا للفرنكوفونية من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تكريما له ولمسيرته الدراسية.

 وصدر للفهري عن دار الفكر بدمشق رواية بعنوان :"التنمر: أيام صعبة عاشها تلميذ"، يعكس تجربته الدراسية، ومعاناته في البيئة المدرسية. وكانت فحوى رسالته إلى العالم التأكيد على أهمّية تحصين الطفولة بالعناية والرعاية والاهتمام، وحماية الأطفال من العنف وغلظة التعامل من عناية المدرسين والإداريين.

 

المصدر: 
دار الفكر
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

1 + 0 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.