البحرين: افتتاح «مهرجان الأيام الثقافي للكتاب» بمشاركة 225 دار نشر وأكثر من 600 ألف عنوان

الأحد, December 30, 2018
كاتب المقالة: 

افتتح في البحرين أمس «مهرجان الأيام الثقافي للكتاب»، الذي يعتبر معرض الكتاب أبرز مكوناته، ويشارك فيه هذا العام أكثر من 225 دار نشر عربية وأجنبية من 15 دولة.
وافتتح فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من المهرجان، الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وتنظم المهرجان «مؤسسة الأيام للصحافة والنشر»، وذلك بـ«مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات».
وقال الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، إن المهرجان يساهم «في تعزيز فرص المواطنين والمقيمين للاطلاع على آخر وأبرز إصدارات دور النشر العربية والعالمية، وتهيئة الفرصة للقراء؛ للحصول على الكتاب من مصدره، مساهمة بذلك في إثراء الحركة الثقافية في مملكة البحرين».
وأضاف: «لقد واجه الكتاب كثيراً من التحديات في عالم اليوم، التي تمثلت بالتطورات التقنية الحديثة، وتعدد أشكالها وأساليب عرضها للمحتوى الثقافي والفكري والأدبي والعلمي وما تميزت به من سرعة وسهولة وانتشار، إلا أن الكتاب سيبقى المرجع الموثوق والمصدر السليم للمعلومة والوعاء الحافظ للعلوم والتاريخ والحضارة».
وقال: «إن ما شهدناه اليوم من تخصيص زاوية (إبداعات)، التي تعزز النشاطات التعليمية والتثقيفية للأطفال إضافة إلى أجنحة (منابر السلام)، التي تقام بالتعاون مع (هيئة البحرين للثقافة والآثار)، يبعث على الإعجاب، ويؤكد التميز والتطور والنجاح الذي تحققه هذه الفعالية الثقافية السنوية»، مشيداً بحسن التنظيم والمشاركة الواسعة لدور النشر العربية والأجنبية والوجود الملحوظ للكتاب والأدباء والقراء، متمنياً للمهرجان والقائمين على تنظيمه في «مؤسسة الأيام للصحافة والنشر» والمشاركين والجهات الراعية، مزيداً من التوفيق والنجاح.
يشارك في «مهرجان الأيام الثقافي للكتاب» الذي يستمر على مدى 10 أيام، «225» دار نشر عربية وأجنبية، تعرض أكثر من «600» ألف كتاب وعنوان في مختلف حقول الفكر والمعرفة؛ حيث تم هذا العام استقطاب أكثر من «40» دار نشر جديدة، وزيادة «100» جناح عرض عن العام الماضي، إضافة إلى كثير من الفعاليات المصاحبة والأمسيات الأدبية والفنية والثقافية.

المصدر: 
دار الفكر
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

14 + 3 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.