افتتاح معرض مكتبة الأسد للكتاب 31

الاثنين, September 16, 2019
كاتب المقالة: 

تحت رعاية الرئيس بشار الأسد افتتحت الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية الدورة الحادية والثلاثين من معرض الكتاب في مكتبة الأسد الوطنية

 واكدت خلال حديثها أن افتتاح معرض الكتاب بعد اجتياز المحنة التي المت بالوطن هو احتفاء بكل قيم الثقافة التي حملت شعل المستقبل واعطت للكتاب دورا اساسيا في امتلاك المعارف بمصطلحها الشمولي وفي صقل المواقف وانماء الابداعات.  وبينت العطار ان معرض الكتاب بغناه دعوة للقراءة لزائريه وتقديم كل التسهيلات

وتقدم 237 دار نشر أكثر من 50 ألف عنوان كتاب خلال المعرض المقام من 12 - 22 سبتمبر الجاري تحت شعار «الكتاب بناء للعقل».
ونقل موقع وزارة الثقافة عن مدير عام مكتبة الأسد الوطنية إياد مرشد، قوله «نرغب في هذه الدورة من المعرض أن نجعل للقارئ دوراً فاعلاً، من حيث إبلاغه لإدارة المعرض عن أي محتوى يشعر أنه يتضمن إساءة للمجتمع السوري وقيمه، وسنحاسبه على الفور».
وللعام الثاني على التوالي يحتفي المعرض بإحدى الشخصيات العربية المؤثرة في التاريخ، واختار هذا العام الشاعر والفيلسوف أبوالعلاء المعري الذي ستقام ندوة عن حياته ومؤلفاته، إضافة لعرض بعض المخطوطات التي تحتفظ بها مكتبة الأسد حوله.
ويشمل برنامج المعرض أمسيات شعرية وندوات فكرية وحفلات توقيع للإصدارات الحديثة إضافة إلى أنشطة فنية وترفيهية، منها معرض للفن التشكيلي وعروض سينمائية سورية وعالمية. ومن بين الدول المشاركة في المعرض مصر ولبنان وتونس والأردن والعراق وإيران.

المصدر: 
دار الفكر
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

1 + 11 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.