دار الفكر - آفاق معرفة متجددة

آفاق معرفة متجددة

أنا هنا .. لم أمت !! رواية من وجع السوريين

الاثنين, November 23, 2015
كاتب المقالة: 

أنا هنا .. لم أمت !! رواية جديدة للأديب محمد ماهر الشطة .. تدور أحداثها حول الأوضاع في المنطقة وخصوصا في سورية منذ تسعينيات القرن الماضي وتركز على معاناة الشعب السوري خلال الأزمة الحالية ..

تعكس الرواية التغيرات التي طرأت على سورية خلال /25/ عاما وكيف انتقلت من حال التقشف إلى حال الانفتاح والاستثمار والنشاط الاقتصادي ونضوج المشاريع الصناعية والسياحية لكنها لم تنج من أيدي العابثين والفاسدين ومصاصي الدماء والمخربين, بينما نشأت في المقابل طبقة من المخلصين الوطنيين الذين حلموا أن يجعلوا من سورية دولة متطورة .

يحاول الكاتب أن يتلمس ملامح الصراع بين القوى الوطنية والفاسدة وكيف كانت  أرضية الانفجار تحضر على نار هادئة وقد رتبت الأجواء الداخلية والخارجية للزلزال المدمر الذي بدأ بهزات في تونس وليبيا ومصر واليمن واريد له ان يدمر سورية والعراق تدميرا شاملا.. انه تسونامي بأيدي أهل البلاد أنفسهم بأموالهم ودم أولادهم يقتلهم ويشردهم واستطاعت العقول الشيطانية في الخارج تحييد العقلاء منا فطغى الدم على الفكر والانتقام على الحكمة وطغت رائحة البارود على رائحة الياسمين فهرب الناس إلى المهاجر ، ودخلت البلاد في نفق مظلم .

كل هذا قد تجسد في حياة بطل الرواية المهندس عامر نجدان, الذي ادرك بوعيه أن كل ما يحصل في البلد هو بتخطيط من الخارج .. هذا المهندس الذي بنى الكثير من الجسور والبنى التحتية في سورية إلا أن التسونامي جرف أولاده إلى خضم الأحداث ما اضطره إلى تسفيرهم خارج البلد للدراسة في ألمانيا ، أما هو فأصر على البقاء في سورية الى أن تم خطفه من قبل إحدى الجماعات المسلحة لكن القدر نجاه, فلم يبق أمامه بعد ذلك إلا الهجرة والإلتحاق بأولاده في ألمانيا وما رافق تلك السفرة من أحداث مأساوية كادت أن تودي بحياته خلال سفره في البحر بشكل غير شرعي, بعد أن رفضت السفارة الألمانية في بيروت إعطائه الفيزا

المصدر: 
الإعلام الالكتروني
موضوع المقالة: 

تعليقات

By omar omar 123 (not verified) on
جميل

إضافة تعليق

7 + 8 =
Solve this simple math problem and enter the result. E.g. for 1+3, enter 4.