«الصحراء» تطلق مبادرة «أمة تقرأ»

الأربعاء, December 13, 2017
كاتب المقالة: 

أطلقت شركة الصحراء للبتروكيماويات مبادرتها المجتمعية «أمة تقرأ» في مجمع غاليريا مول بمدينة الجبيل الصناعية، مدينه صناعية تقع في شرق المملكة العربية السعودية، وحظيت المبادرة بإقبال كبير من الأهالي بجميع الفئات والأعمار.

وشملت المبادرة مشاركة فريق «سمو توستماسترز»، إذ كشف القائمون على الفريق عن وجود نحو 40 فريقاً للتوستماسترز في مدينة الجبيل، كما يشارك نادي الحي ضمن مبادرة التشجيع على القراءة، وركن مبادرة الثقافة التقنية لعرض التطبيقات، التي تقدم الكتب الإلكترونية المفيدة للقارئ، إضافة إلى مشاركة فاعلة لمكتبة الجبيل العامة، وسط تفاعل كبير على ركن المكتبة، التي قدمت عدداً من الكتب لمرتادي المعرض.

كما شهد المعرض مشاركة إدارة الخدمات التعليمية بالهيئة الملكية بالجبيل ضمن مبادرة تبادل الكتب، وكشف القائمون على المبادرة عن وجود 75 ألف كتاب موزعة على 23 مدرسة في مدينة الجبيل الصناعية، بهدف تعزيز ثقافة القراءة والإطلاع لدى الطلاب. كما شكل ركن قصص الأطفال، ضمن معرض «أمة تقرأ»، حضوراً لافتاً وتفاعلاً من الأطفال لتعلم القراءة على أيدي فريق متخصص، إضافة إلى عدد من الأركان الهادفة.

وحرصت «الصحراء»، من خلال هذه المبادرة على تعزيز ثقافة القراءة بين أوساط المجتمع، وحفز النشء على حب الاطلاع وقراءة الكتب المفيدة والهادفة، كما عكست مشاركة مكتبة الجبيل العامة اهتمام الحضور على اقتناء الكتب التي قدمتها المكتبة مجاناً للحضور.

المصدر: 
جريدة الحياة
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

Image CAPTCHA
أدخل الرمز الموجود في الصورة.